Sunday, December 15, 2013

بعضا مما سيكتبه التاريخ

بعضا مما سيكتبه التاريخ

November 21, 2013



حررناكم - حررتونا - "التاريخ ما يرحمش" - "وين كنت إنت أمتى التريس كانت الدق في الجبهات" ، وغيرها......... مصطلحات والله سأمت من سماعها "ودرهتلي كبدي".

صراحتا الذي جالس في بيته (كافي خيره وشره) في أثناء الثورة أفضل ألف مرة من أولئك الذين يتشدقون بتلك المصطلحات.

اللي شادين هالكلمتين هما إنقوللهم : التاريخ والجغرافيا إمتاعك (واللي قاريهم بالغلط) لها معايير في التسجيل ولا تسجل كل من هب ودب - يعني تاريخ 42 سنة إمتاع القذافي وزيدهم الثورة المجيدة عليه في الأجيال القادمة وفي كتب التاريخ لن تتعدى أكثر من سطر في سلسلة حقب التاريخ المتوالية - هل تعلم أن هناك دول وحضارات قامت وسقطت كان نصيبها في كتب التاريخ بضعت أسطر على أكثر تقدير - أما أنت يا متشدق فإليك بعضا مما سيكتبه التاريخ عنك وعن أمثالك:

الظلم والتعدي على حقوق الآخرين (النصرة للمظلوم مكتوبة في تاريخ غير مزور ومسجلة) - الحديث من صحيح الجامع ( اتقوا دعوة المظلوم يقول الله تعالى : ( وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين) )).

السرقة وأكل السحت (مسجلة في تاريخ لا يمحى إلا بلطف العزيز الجبار) - عن أبي أمامة الحارثي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من اقتطع حق امرئ مسلمٍ بيمينه فقد أوجب الله له النار وحرّم عليه الجنة))، فقال له رجل: وإن كان شيئًا يسيرًا يا رسول الله؟ قال: ((وإن كان قضيبًا من أراك)) رواه مسلم في صحيحه.

الكذب والإفتراء وخلق الفتن وهذا دأب بعض القنوات الفضائية (هذا مسجل في التاريخ )

((إنّ العبد ليتكلّم بالكلمة من سخط الله ما يظنّ أن تبلغَ ما بلغت يكتب الله له بها سخطَه إلى يوم يلقاه)).

وهذه الأمثلة ليست من باب الحصر، وإنما هي بعضا مما سيسجله التاريخ (الحقيقي) عنك - فأنظر من أي الفريقين أنت.

نسأل الله أن يرنا الحق حقا ويرزقنا إتباعه ويرنا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابه. آمين

 

No comments:

Post a Comment