Wednesday, December 11, 2013

نفاق وكذب حكومة العسكر الجزائرية حبلها قصير

نفاق وكذب حكومة العسكر الجزائرية حبلها قصير* -


 
وزير الخارجية الفرنسي يضع السلطة في ورطة ويكشف**:
"الجزائر وافقت دون شروط على مرور طائراتنا الحربية عبر أجوائها"
الخبر هذا موش من عندي – هذا الخبر من جريدة الشروق الجزائرية ولا حظ كلمة "دون شروط" – هذه الكلمة لها معاني كثيرة في مصطلح سيادة الدول – هذا يعني إحتلال بدون شروط – هذا يعني أن أجهزة الرادار الجزائرية سوف تدخل في حالة سبات عميق لا يعلم الجزائريون متى منه يستفيق – لو سقطت طائرة فرنسية خطأ في حي برج الكيفان المكتظ في العاصمة فعلى تعويض الأهالي السلام - وكلمة "دون شروط" لن يغامر بها وزير الخارجية الفرنسية لولا " أن يديه موش معبيات من قبل العسكر" – وذلك لأنه سوف يغامر بهذا التصريح في مقابل إرسال رسالة مبطنة إلى الغريم الأمريكي : بأن التأثير الفرنسي في أفريقيا لازال في أوج قوته.
سوف أذكر الجزائرين بقرار الأمم المتحدة 1973 المتعلق بليبيا*** الصادر بتاريخ يوم الخميس 17 مارس 2011 م – القرار ينص في مادته الرابعة بإستخدام الأجواء الليبية من قبل المجتمع الدولي وفي نطاق ضيق جدا وذو أهداف محدودة (و مشروط).
وأيضا سوف أذكرهم بموقف حكومتهم من ثورة 17 فبراير وخاصة تصريح عبد العزيز بلخدام والذي يعد أعلى مسؤول سياسي ورئيس جبهه التحرير الوطني الحاكم، والممثل الشخصي لبو تفليقة والذي ينتقد تدخل الناتو في الجماهيرية (حسب كلامه بدون تحريف) ويقول إن "سايسبيكو" جديدة ترسم في الوطن العربي"****.
سؤالي إليه: أين السايسبيكو "ياخادم الفرنسيس" من ثورة 17 فبراير ومضاهاتها بالتدخل الغير مشروط في دولة الجزائر والذي يعد إنتهاك صارخ لسيادة دولة وإمتهان غير مسبوق للمواطن الجزائري والذي لا يَعلم ما يُطبخ في الخفاء من قبل العسكر.
ما جرى لا يمكن التعليق عليه بأكثر من القول المعروف "الجزاء من جنس العمل" – طبعا ليس للشعب الجزائري ولكن لحكومة العسكر.
_________________________________
* سبب كتابتي لهذه السطور هو أنه عندما زرت الجزائر في سبتمبر الماضي ، رأيت بأم عيني أن شريحة معينة من الشعب مغيبة عن واقع حال ليبيا وكان موقفهم من الثورة سلبي للغاية.
** جريدة الشروق الجزائرية http://www.echoroukonline.com/ara/articles/153943.html
*** http://tinyurl.com/a833tvv
**** أرشيف الثورة المجيدة : http://archivelibya.com/vb/showthread.php?t=236

No comments:

Post a Comment